ما هي فرص الفوز في يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية

إذا كنت تفكر في المشاركة في يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية إذن تهانينا، فأنت في الطريق الصحيح والأقرب للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ما هي آلية عمل يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية؟ وما هي فرصك للفوز بها؟

 

ما هي البطاقة الخضراء الأمريكية ؟

البطاقة الخضراء الأمريكية أو فيزا الاقامة الدائمة، تضمن لك الحق في العيش والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل دائم.

تستطيع من خلال البطاقة الخضراء احضار زوجتك وأطفالك للعيش في الولايات المتحدة بشكل دائم معك.

تمنحك البطاقة الخضراء الأمريكية نفس الحقوق التي يتمتع بها المواطن الأمريكي، بالرغم من ذلك ، فإن الفرق الوحيد سيكون عند تقدمك للعمل الذي يشترط  لمقدميه أن يكونوا مواطنين أمريكيين.

كما أنك أيضاً ستكون عرضة للترحيل إذا أخليت بالقوانين أو لم تدفع الضرائب المفروضة عليك.

 

 

ما هو يانصيب البطاقة الخضراء؟

يانصيب البطاقة الخضراء هي قرعة تعقد سنوياً من قبل الحكومة الأمريكية، حيث يمكن للناس من دول مختلفة التسجيل بها للفوز بالبطاقة الخضراء. التسجيل في هذه اليانصيب مجاني، فكل ما عليك فعله هو رفع المعلومات الأساسية عنك وصورة شخصية التي تتبع المواصفات المطلوبة. يمكنك التقدم من خلال هذا الرابط ، عليك أن تحتفظ برقم الدخول للمراجعة والكشف في وقت لاحق عما إذا كنت قد ربحت أم لا.

قدّم طلبك الآن

ما هي متطلبات المشاركة في يانصيب البطاقة الخضراء؟

إن المشاركة في يانصيب البطاقة الخضراء لا يحتاج إلا للقليل من المتطلبات البسيطة، من ضمنها أن عليك أن تكون ضمن السن المسموح به، وأن تكون حاصلاُ على شهادة الثانوية العامة أو الدبلوم، أو الخبرة العملية. كما أنها تتطلب أن لا يكون لك أي سجل جنائي، وأن تتمتع بصحة جيدة ( ولا يتم التحقق منها إلا في حالة الفوز) وأن تكون حاصلاُ على جنسية واحدة من الدول المؤهلة ( أو يمكنك التقدم للطلب باستخدام جنسية البلد التي ولد فيها زوجك أو زوجتك)

وهناك بعض البلدان غير المؤهلة، لأنها أرسلت أكثر من 50000 مهاجر إلى الولايات المتحدة في السنوات الخمس الماضية. لاحظ أن طالبي اللجوء واللاجئين لا يعتبرون مهاجرين في هذه الحالة.

 

ما هي فرصك للفوز تبعا للبلد التي تنتمي اليها ؟

فرصك للفوز بالبطاقة الخضراء يعتمد على المنطقة التي تأتي منها لذلك فإن هناك أعداد مختلفة من البطاقات الخضراء المتاحة لمختلف المناطق.

وفي الوقت الحالي، يتم توزيع التأشيرات على ست مناطق: أفريقيا وآسيا وأوروبا (تركيا وقبرص وجميع دول الاتحاد السوفياتي السابق في أوروبا، على الرغم من أن بعضها جغرافي تماما في آسيا) وأمريكا اللاتينية (المكسيك الوسطى أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي وأمريكا الجنوبية)، وأمريكا الشمالية (التي تتكون فقط من كندا وجزر البهاما)، وأوقيانوسيا “. (1)

إذا أرسلت منطقة ما أقل من 1/6 من إجمالي عدد المهاجرين إلى الولايات المتحدة في السنوات الست الماضية، فإنها تعتبر “منطقة قبول منخفض”. “يتم تعيين نسبة تأشيرات التنوع المقدمة إلى مجموعة القبول المنخفض كنسبة من المهاجرين الجدد من مجموعة القبول العالية “. (1) يتم أيضا تقديم التأشيرات بما يتناسب مع عدد سكان المنطقة. وهذا يعني أن لديك فرصة أكبر للحصول على البطاقة الخضراء إذا كنت قادماً من منطقة القبول المنخفض، بغض النظر عن حجم السكان.

يتم تسليم التأشيرات بشكل عشوائي إلى مختلف البلدان داخل الإقليم الواحد (أي عن طريق الصدفة اعتمادا على المتقدمين رسمها الفائز)، ولكن لا يجوز لأي بلد الحصول على أكثر من 7٪ من إجمالي التأشيرات.

 

ما هي فرصك في الفوز ؟

تختلف أعداد الناس المشاركين في يانصيب البطاقة الخضراء كل عام، ففي عام 2017 وصل عدد المشاركين إلى 9 مليون شخص، بينما في عام 2012 قد بلغ عدد المشاركين إلى 19 مليون شخص، وفي عام 2015 بلغ عددهم 14 مليون شخص. في كل عام يفوز حوالي 50000 شخص بالتأشيرة ( حوالي 125000 شخص يتم سحبهم من القرعة، وما يقارب نصفهم يفشلون في تتبع طلب التقديم بمجرد فوزهم، أو أنهم لا يستوفون متطلبات الهجرة إلى أمريكا.

لو كان عدد المتقدمين في الإقليم الواحد قليل، فإن فرصك في الفوز بالبطاقة ستزداد بكل تأكيد، إلا أنك لن تستطيع معرفة عدد المتقدمين حتى يتم الإعلان عن إحصائيات اليانصيب السنوية. من جهة أخرى فإن فرصتك للفوز بالبطاقة ستكون كبيرة جداً إذا كنت من أوقيانوسيا.

قدّم طلبك الآن

كيف تزيد فرصك في الفوز؟

لا يمكنك التأثير على يانصيب البطاقة الخضراء، ولا يمكنك التسجيل لأكثر من مرة سنوياً ( سوف لن تتأهل إذا قمت بذلك) لكن باستطاعتك التسجيل لأحد أقربائك، أو زوجتك إذا كنت متزوجاً، وإذا ربح أحدهم البطاقة فباستطاعتهم إحضار اهلهم أو أحد أقربائهم ( كالزوج) والأطفال تحت سن 21 عام.

الشخص الذي يفوز في يانصيب البطاقة الخضراء يمكن أيضا كفالة أسرته للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يعني أن والديك يمكن أن يدخلوا أمريكا ويكفلوك إذا هم فازوا، أو أحد أبنائك، إذا كان أكبر من 21 عام فيمكن أن يفعل الشيء نفسه.

عند دخولك سواء بجنسية التي ولدت فيها أو ولدت زوجتك فيها، يمكنك تحديد إذا كانت البلد التي تأتي منها من ضمن الأقاليم المنخفضة التي لا يتقدم منها الكثير من الناس مثل أوقيانوسيا.

 

كيف تعرف ما إذا ربحت؟

تحتاج إلى الكشف عن ما إذا ربحت أم لا على الموقع الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل من خلاله مسبقاً، ولكن تذكر أنك ستحتاج إلى رقم الدخول الخاص بك. يتم الكشف والتحقق في شهر مايو من العام التالي للعام الذي قمت بالتسجيل فيه ( على سبيل المثال: لو قدمت الطلب في شهر أكتوبر أو نوفمبر 2017، تستطيع التحقق من حالتك في شهر مايو 2018).

كما ذكرنا سابقاً، هناك الكثير من الأسماء التي يفوق عددها أعداد التأشيرات المتاحة. إلا أن العديد من الناس لا يتقدموا إلى طلب التأشيرة، والعديد أيضاَ منهم لا يطابقوا المعايير والمواصفات المطلوبة. وهذا يعني أنه وبالرغم من أنك لم تربح ولم يكن اسمك من ضمن الفائزين إلا أن عليك التحقق من وقت لآخر خلال نفس العام، لأنهم يعلنون أسماء أخرى في أوقات لاحقة.

 

 

ما الذي عليك فعله في حالة الفوز؟

إذا كنت من الرابحين في يانصيب البطاقة الخضراء الأمريكية فهذا يعني أنك تستطيع التقدم للحصول على البطاقة الخضراء، سيكون هناك العديد من التعليمات التي ترشدك على القيام بذلك، وسيكون عليك تعبئة العديد من الأوراق الرسمية، وإثبات أنك تتمتع بصحة جيدة وليس لديك سجل جنائي. وسيكون عليك دفع رسوم عند تقديم هذه الأوراق للحكومة الأمريكية. سيكون من الأفضل لك أن تستأجر محامي للتأكد من أن كل الإجراءات تسير بالاتجاه الصحيح.

قدّم طلبك الآن

ما الذي عليك فعله ان لم تفز ؟

في حالة عدم الربح، كل ما عليك القيام به، هو التقدم مرة أخرى. لا تدع أي شيء يمنعك من التقدم مرة أخرى في العام التالي، كما أن هناك العديد من التأشيرات التي تضمن لك دخول أمريكا، سواء تأشيرة الدراسة أو  العمل أو غيرها. إذا كان حلمك هو العيش في أمريكا ، إذن لا تتقاعس عن محاولة كل الخيارات المتاحة لك لتحقيق حلمك.