55,000 تأشيرة الى الولايات المتحدة سنوياً- لماذا تمنح أمريكا تأشيرة الإقامة سنوياً؟

الأفراد الذين يحلمون بالحصول على الجنسية الأميركية أو تأشيرة الإقامة لديهم فرصة لتحقيق حلمهم من خلال الحصول على البطاقة الخضراء. الأجانب الذين حصلوا على البطاقة الخضراء بنجاح سيتم ادخالهم بطريقة شرعية للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، ويمكنهم  التتمتع بحقوق ومزايا أي مواطن ولد أمريكي  كالعمل، الدراسة، امتلاك عقارات، و العيش في البلاد دون أي قيود.

عموما، هناك أربع طرق لتصبح حاملاً للبطاقة الخضراء: إما من خلال كفالة أسرية، سبب إنساني، عرض عمل من صاحب عمل أمريكي، أو الاختيار من خلال يانصيب البطاقة الخضراء للحصول على تأشيرة. يانصيب البطاقة الخضراء هو أسهل وأسرع طريقة للحصول على البطاقة الخضراء. ما عليك سوى التقدم بطلب للمشاركة (رغم ذلك، يجب أن تتوافر فيك شروط الطلب، وهناك حاجة إلى متطلبات معينة)، والانتظار ليتم اختيارك عشوائيا لتحصل على البطاقة الخضراء شبه مجانا.

ما هي قرعة البطاقة الخضراء؟

ياناصيب البطاقة الخضراء ، يشار إليه أيضاً ببرنامج تأشيرة التنوع، والتي من خلالها يتم منح 55,000 إقامة دائمة سنوياً. يتم سحب أسماء الأفراد من إدخالات تم اختيارهم عشوائيا من الأفراد الذين يستوفون الشروط الصارمة للتأهيل. يقام البرنامج المذكور سنويا، وهذا يعني في كل عام هناك 55,000 فرداً محظوظا بما فيه الكفاية للحصول على البطاقة الخضراء التي طالما حلموا بها.

لكن لماذا تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بتطبيق هذا البرنامج، وتمنح 55,000 بطاقة خضراء؟

كما يوحي الاسم، يهدف برنامج تأشيرات التنوع  للحفاظ على تنوع المواطنين في الولايات المتحدة الأمريكية. على الرغم من أنه يبدو أن الآلاف من الأفراد يريدون العيش في هذا البلد، هنالك بعض الدول لديها معدل هجرة منخفض إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وهذا يعطي فرصة للهجرة ويشجع الأفراد من البلدان الممثلة تمثيلا ضعيفاً واولئك الذين تأثروا سلبا من جراء التعديل لعام 1965 أن يكون لهم ميزة خاصة للهجرة. رغم ذلك، البرنامج يمنع المواطنين من البلدان التي أرسلت بالفعل أكثر من 50,000 من المهاجرين في السنوات ال 5 الماضية من المشاركة.

قدّم طلبك الآن

المواطنين من دول مثل البرازيل، كندا، الصين، بنغلاديش، كولومبيا، الإكوادور، جمهورية الدومينيكان، السلفادور، الهند، هايتي، المكسيك، جامايكا، باكستان، بيرو، نيجيريا، الفلبين، المملكة المتحدة، كوريا الجنوبية، و فيتنام هي غير مؤهلة للمشاركة في البرنامج المذكور نظراً لأن هذه الدول لديها نسبة عالية من الهجرة الى الولايات المتحدة. ومع ذلك، لا تزال هناك بعض الحالات التي تعتبر حالات خاصة و يسمح  للمواطنين من دول غير مؤهلة بتقديم إدخال إلى يانصيب التأشيرة.

عموما، فإن الهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو تشجيع الهجرة الشرعية وتأشيرة الإقامة أكثر تنوعا في الولايات المتحدة. على الرغم من أنه قد يبدو ممتعاً و مثيرا للاهتمام، إلا أنه من الصعب أن تكون مؤهلاوذلك لأن القانون الذي يحكم البرنامج يفرض متطلبات صارمة. تبقى القوانين ليانصيب البطاقة الخضراء التي تم تعيينها في البداية من قبل خدمات الهجرة و المواطنة الأمريكية (USCIS) كما هي منذ 1990 (سنة تجديدها)، باستثناء الفعل الذي نفذ في عام 1997 والذي يعرف أيضا باسم تعديل نيكاراغوا الذي خفض الحد من 55,000 إلى 50,000 من أجل تحقيق التوازن في عدد البطاقات الخضراء المقدمة للاجئين الذين لم يحالفهم الحظ في القرعة، سواء كانوا من طالبي اللجوء من غواتيمالا والسلفادور وخاصة الدول الشيوعية الأوروبية.