قرعة التأشيرة الأمريكية لتنويع الهجرة

ما هي قرعة التأشيرة الأمريكية لتنوع الهجرة؟

قرعة تأشيرة تنويع الهجرة (أو قرعة البطاقة الخضراء)  هي برنامج تم وضعه من قبل الكونغرس في الولايات المتحدة الأمريكية، و الذي تم تصميمه لتنويع سكان الولايات المتحدة من خلال إضافة الآلاف من الأفراد والأسر من الدول حول العالم. في إطار برنامج قرعة تأشيرة التنوع، يتم إعطاء 55،000  من المتقدمين البطاقة الخضراء الأمريكية، ومنحهم الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، ومسار للحصول على الجنسية الأمريكية. يتم الاختيار مرتين سنويا عن طريق اختيار عشوائي بين المتقدمين، ولقد خلقت قرعة تأشيرة التنوع من أجل الأفراد من البلدان الممثلة تمثيلا ضعيفاً بين سكان الولايات المتحدة بسبب معدلات الهجرة المنخفضة.

وعلى الرغم من أن البطاقة الخضراء لا تسمح لك بالتصويت أو أن يتم التصويت لك، فإنها تسمح لك بالعيش، والعمل، والدراسة كمواطن أمريكي. ما إن كنت حاملاً للبطاقة الخضراء لمدة 5 سنوات، سيكون لك الحق في طلب الجنسية الأمريكية.

تكون اجراءات تقديم طلب قرعة البطاقة الخضراء كالتالي:

  • اجراء فحص الأهلية للتقدم – إضغط هنا من أجل بدء الفحص
  • استلام النتائج مع الحصول على شرح كامل، والإجابة على جميع أسئلتك
  • الحصول على رقم التسجيل الخاص بحسابك وكلمة المرور
  • الدخول إلى حسابك الشخصي لتعديل واكمال نموذج التقدم للقرعة
  • تحميل الصور الشخصية اللازمة لكل المشتركين في الطلب
  • دفع رسوم ادارية رمزية من أجل إعداد الحساب الخاص بك ومراجعة طلبك من قبل خبراء الهجرة لدينا

قدّم طلبك الآن

الهجرة هي عملية معقدة، وطلبك يستحق الرعاية من قبل فريق من المهنيين المؤهلين. معنا، سيتم الاهتمام بهذه الخطوة الهامة بالنيابة عنك، لا داعي للقلق حول المطالب وتفاصيل الطلب.  يمكنك أن تكون واثقا تماما من أننا نقوم بكل ما يلزم لضمان مشاركتك وعائلتك وتحسين فرصك في الفوز.

خلال هذه العملية، ستعلم أن هناك شخص ما إلى جانبك يتفهم احتياجاتك. سنكون هناك في كل خطوة على الطريق لنطلعك على المستجدات حول حالة طلبك والإجابة على أية أسئلة قد تكون لديك. سنقوم أيضا  بالتأكد من أن طلبك  محدثاً لتقديم الطلبات في المستقبل إلى وزارة الخارجية – لا تفوت فرصتك لتصبح مواطنا أمريكيا لأنك قد نسيت تحديث المعلومات الحالية الخاصة بك! نحن سنتأكد من أن الإضافات إلى عائلتك والتغييرات الضرورية الأخرى تضاف إلى حسابك قبل أن يتم إعادة ادخال طلبك.

نحن نعلم مدى أهمية هذه الفرصة بالنسبة لك، ونحن نأخذ دورنا في عملية هجرتك على محمل الجد. كما أننا نعتقد بأنك كلما عرفت أكثر، سيكون من السهل اتخاذ الخطوة الأولى في عملية تقديم الطلب الخاص بك.  لهذا السبب نوفر اختبار الأهلية مجانا لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً ليانصيب تأشيرة التنوع.

إفحص أهليتك الآن