شروط وأحكام الجرين كارد

الكثير من الناس لا يشعرون بالراحة والسعادة في الدول التي يعيشون بها، ولا يزالون يشعرون بالخوف من الانتقال إلى مكان آخر. لا تكن من هذا النوع من الناس. إذا توفرت لك الفرصة للحصول على الجرين كارد فلا تفوتها أبداً. إنه الوقت المناسب لتحويل حلمك في العيش في الولايات المتحدة إلى حقيقة.

سوف تتعرف أدناه على شروط وأحكام الجرين كارد ومعلومات عن الجرين كارد بشكل عام.

أهلية الجرين كارد

لتقديم طلب للحصول على الجرين كارد الأمريكية تحتاج إلى أن تكون مؤهلاً للحصول على واحدة من فئات المهاجرين المنصوص عليها في قانون الهجرة والجنسية (INA) (بإمكانك القراءة أكثر عن هذا هنا https://www.uscis.gov/greencard/eligibility-categories) قدم الأوراق الصحيحة، وامتلك تأشيرة هجرة فعالة وكن مقبولاً لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

مغادرة الولايات المتحدة والدخول إليها باستخدام الجرين كارد

إذا كنت تحمل الجرين كارد، يمكنك مغادرة الولايات المتحدة والرجوع إليها في أي وقت تشاء. ومع ذلك، قد تحتاج إلى تقديم أوراق قانونية خاصة إذا تركت الولايات المتحدة لمدة ستة أشهر، أو أكثر، لإثبات أنك لا تزال ترغب في الإقامة في الولايات المتحدة. إذا غادرت الولايات المتحدة لأكثر من عام، سوف تفقد الجرين كارد ما لم تكن هناك ظروف خاصة.

 

قدّم طلبك الآن

العمل في الولايات المتحدة مع الجرين كارد

 وجود بطاقة خضراء معك يجعلك مؤهلاً للعمل في الولايات المتحدة. إلا أن هناك عدد قليل من الوظائف المستثناة لأنها تتطلب منك أن تكون مواطنًا أمريكيًا.

إذا كنت حامل الجرين كارد يمكنك أيضا البدء بإنشاء الأعمال والمشاريع التجارية الخاصة بك في الولايات المتحدة.

 

 

فقدان الجرين كارد

 قد تتعرض لفقدان الجرين كارد، وذلك إذا قمت بفعل من الآتي

 

  • مغادرة الولايات المتحدة الأمريكية لفترة طويلة من الزمن؛
  • عدم الالتزام بدفع الضرائب المستحقة؛
  • الادعاء أنك غير مهاجر لاستعادة الضرائب الأمريكية؛
  • تنفيذ الجنايات المشددة؛
  • عدم الالتزام بتجديد الجرين كارد كل 10 سنوات.

 

قدّم طلبك الآن

فوائد الجرين كارد

هناك العديد من الفوائد من حصولك على الجرين كارد في الولايات المتحدة. وبصرف النظر عن القدرة على العيش والعمل في الولايات المتحدة، يمكنك أيضاً:

 

  • التقدم لاستقدام زوجتك وأطفالك للحصول على الإقامة؛
  • شراء العقارات في الولايات المتحدة؛
  • التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي، ودخل الضمان التكميلي ومزايا الرعاية الطبية؛
  • الانضمام إلى مختلف فروع القوات المسلحة الأمريكية؛
  • التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية بعد الحصول على الجرين كارد لمدة خمس سنوات. وثلاث سنوات إذا حصلت على الجرين كارد نتيجة تأشيرة الزوجية؛

 

مسؤوليات حامل الجرين كارد

عند حصولك على الجرين كارد سيكون عليك الالتزام والامتثال للقوانين الفيدرالية الأمريكية، ودفع الضرائب، والحفاظ على وضع الهجرة الخاص بك، وحمل الجرين كارد معك في جميع الأوقات.

 

قدّم طلبك الآن

استبدال الجرين كارد

إذا كانت تعرضت الجرين كارد الخاصة بك للفقدان أو التلف أو السرقة، ستحتاج إلى استبدالها عن طريق تقديم نموذج I-90. عليك أيضاً تجديد الجرين كارد كل 10 سنوات.