تعرف على الجرين كارد

إذا كنت تحلم بالعيش والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية، فالبطاقة الخضراء او الجرين كارد هي كل ما تريد، الجرين كارد هي تأشيرة إقامة دائمة تعطيك الحق في العيش في امريكا لبقية حياتك. البطاقة الخضراء تمنح العديد من المزايا التي سنناقشها بالتفصيل.

ما هي الجرين كارد؟

يمكن اعتبار البطاقة الخضراء او الجرين كارد على أنها تأشيرة إقامة دائمة في الولايات المتحدة الأمريكية، فحصولك عليها يعني أن الولايات المتحدة أصبحت بمثابة موطنك الأصلي ويمكنك الإقامة فيها بشكل دائم. ومع ذلك، تحتاج إلى القيام ببعض الإجراءات القانونية إذا غادرت الولايات المتحدة لمدة ستة أشهر أو أكثر، بينما لا تزال لديك الرغبة في الحفاظ على البطاقة الخضراء الخاصة بك.

عليك الالتزام بتجديد الجرين كارد كل 10 سنوات، من خلال القيام بإجراءات بسيطة.

قدّم طلبك الآن

هل تستطيع استقدام عائلتك من خلال الجرين كارد؟

إذا حصلت على الجرين كارد، يمكنك تقديم طلب التماس لجلب زوجتك وأطفالك دون سن 21 إلى الولايات المتحدة.

يمكنك أيضا كفالة أقارب آخرين ومساعدتهم في الحصول على إقامة في الولايات المتحدة.

قدّم طلبك الآن

العمل في الولايات المتحدة من خلال الجرين كارد

عندما تحصل على البطاقة الخضراء او الجرين كارد يسمح لك بالعمل وإنشاء المشاريع التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يمكنك التقدم لأي عمل ترغب به، طالما أن العمل لا يتطلب أن تكون مواطناً أمريكياً.

قدّم طلبك الآن

كيف تحصل على الجرين كارد؟

 للحصول على البطاقة الخضراء او الجرين كارد، يجب عليك أن تكون قد عملت أو عشت في الولايات المتحدة لفترة معينة من الزمن، وفي ظل ظروف معينة. أو من خلال الفوز في يانصيب البطاقة الخضراء (الحدث الذي يقام سنويا من قبل حكومة الولايات المتحدة).

 

إذا تبين أنك مؤهل للحصول على بطاقة خضراء، عليك أن تتقدم بطلب للحصول على واحدة من خلال تعبئة نموذج طلب مهاجر بالإضافة إلى نموذج التقدم للبطاقة الخضراء. قد تحتاج إلى الاستعانة بمحامٍ لمساعدتك في هذه العملية.

 

 

الفرق بين الجرين كارد والمواطنة الأمريكية

 حاملي الجرين كارد والمواطنين الأمريكيين لديهم عموما نفس الحقوق في الولايات المتحدة. الفرق هو أن المواطنين يمكنهم التصويت في الانتخابات والترشح للمناصب المختلفة، فضلا عن كفالة الأقارب من الدرجة الأولى والأقارب الآخرين ومنحهم الحق في اللجوء، والتي لا يمكن لحاملي الجرين كارد القيام بها. من الفروق أيضا كما ذكرنا سابقاً أن حاملي الجرين كارد، لا يمكنهم مغادرة الولايات المتحدة لمدة ستة أشهر أو أكثر، دون القيام ببعض الإجراءات القانونية التي تثبت أنه لا زالت لدبهم الرغبة في إبقاء الولايات المتحدة كموطن إقامتهم الرئيسي.

قدّم طلبك الآن

كحامل للبطاقة الخضراء، هل يمكنك أن تصبح مواطنا أمريكيا؟

بعد الحصول على الجرين كارد لمدة خمس سنوات، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية. أما إذا كان لديك تأشيرة زوجية ثم حصلت على الجرين كارد، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد ثلاث سنوات.

 

 

مسؤولياتك كحامل الجرين كارد

كحامل للبطاقة الخضراء، فهذا يعني أن القوانين الأمريكية ستوفر لك الحماية اللازمة، ولكن في المقابل عليك الامتثال والالتزام بهذه القوانين. كما أن عليك دفع الضرائب، وإرسال تقارير الدخل إلى دائرة الإيرادات الداخلية (IRS)، ودعم النموذج الديمقراطي. وإذا كنت من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18-25 فعليك أن تسجل في الخدمة الانتقائية.

قدّم طلبك الآن

تكلفة الحصول على الجرين كارد

 تعتمد تكلفة الحصول على الجرين كارد على من تستخدمه كممثل قانوني (إن وجد)، كما عليك أن تدفع أيضا لملف الاستمارة. من ناحية أخرى فإن يانصيب البطاقة الخضراء او الجرين كارد يعتبر مجاني تماما.