الجدول الزمني ليانصيب البطاقة الخضراء

إذا كنت تتطلع إلى السفر إلى أمريكا، فإنك من المحظوظين حقًا، لأن حلمك قد يصبح حقيقة، والفضل في ذلك يعود إلى يانصيب البطاقة الخضراء، فبإمكان الأشخاص الراغبين في الهجرة من الدول المسموح بها أن يكونوا من الفائزين بالإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

بخلاف أي تأشيرة أخرى للولايات المتحدة، فإن يانصيب البطاقة الخضراء لا يطلب منك الحصول على تعليم خاص، أو عمل، أو الاستثمار، أو الدراسة في الولايات المتحدة. التأهل لليانصيب يتطلب منك ببساطة الحصول على شهادة الثانوية العامة، أو بعض الخبرة في العمل، وإثبات أنك تتمتع بصحة جيدة وليس لديك سجل جنائي.

إذن، كيف يمكنك المشاركة في يانصيب البطاقة الخضراء؟ ومتى تعقد؟ وكيف ستعرف في حالة الفوز؟ ندعوك لمعرفة كل ذلك

متى يتم التسجيل ليانصيب البطاقة الخضراء؟

عادة ما يعقد اليانصيب في الأول من شهر أكتوبر، وينتهي التسجيل في الثاني والعشرين من شهر نوفمبر من كل عام. يمكنك الاطلاع على الموقع الإلكتروني الآتي والتسجيل من خلاله.  https://www.dvlottery.state.gov

عند الاشتراك في اليانصيب لا يؤثر ذلك على فرص الربح الممكنة لك، لكن الأيام القليلة الأخيرة قبل انتهاء التسجيل يزداد الازدحام على الموقع الإلكتروني مما يؤدي إلى تعطيله أحياناً، لذلك اغتنم الفرص للتسجيل بأقرب وقت ممكن.

في عام 2017 تعرض الموقع الإلكتروني لبعض الخلل الفني عند بداية التسجيل لليانصيب، وأدى ذلك إلى إغلاق الموقع، وكان على جميع الأشخاص الذين سبق لهم التسجيل، إعادة التسجيل مرة أخرى في الموقع. لذلك حتى وإن قمت بالتسجيل، فإن عليك متابعة الأخبار المتعلقة بالموقع لمعرفة ما إذا كان هناك مشاكل قد تعرض لها الموقع أو لا.

قدّم طلبك الآن

متى تعرف أنك ربحت؟

عادةً ما يتم الإعلان عن الفائزين باليانصيب في شهر مايو من العام التالي للتسجيل (بعد ستة أشهر من إغلاق التسجيل)، كما أنهم يعلنون عن المزيد من الفائزين في وقت لاحق من نفس العام، إن لم يكن عدد الفائزين المختارين للتقدم بطلب الحصول على البطاقة الخضراء كافيًا. وعادة ما يتم الإعلان عن المزيد من الفائزين إذا كان هناك عددًا من الفائزين السابقين باليانصيب لا تنطبق عليهم الشروط ولا يستوفوا المعايير الخاصة بالحصول على البطاقة الخضراء.

 

كيف تعرف أنك ربحت؟

تحتاج إلى التحقق على الإنترنت (عليك حفظ رقم الدخول لأنك سوف تحتاجه عند التحقق من حالتك) في نفس الموقع الذي قمت من خلاله بالتسجيل لليانصيب.   https://www.dvlottery.state.gov.

كن حذراً من المحتالين الذين يرسلون رسائلًا إلكترونية تفيد بأنك ربحت البطاقة الخضراء، لأن الحكومة الأمريكية لن ترسل لك بريدًا إلكترونيًا لتخبرك أنك ربحت. إن الطريقة الوحيدة للكشف عن أنك ربحت أو لا تكون من خلال الموقع الإلكتروني نفسه. إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا يخبرك أنك قد فزت، فعليك أن تعرف أن هذا احتيال وذلك ما لم تتغير قوانين يانصيب البطاقة الخضراء، وقيام الحكومة بإرسال الرسائل الإلكترونية للناس، ولكن في هذه الحالة أيضاً، سوف يتم الإعلان عن الفائزين من خلال الموقع DV.

قدّم طلبك الآن

ما الذي عليك القيام به إذا ربحت اليانصيب؟

إذا كنت من الرابحين في يانصيب البطاقة الخضراء، إذن تهانينا، فإنك على بعد خطوة من بداية حياة جديد في الولايات المتحدة الأمريكية ومع ذلك فإنك ما زلت تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على البطاقة الخضراء الفعلية، وهذا يتضمن تعبئة بعض الأوراق وإثبات الحالة الصحية، وألا يوجد لديك سجل جنائي.

في حالة الفوز في اليانصيب فيجب عليك التقدم للحصول على بطاقتك الخضراء بأسرع وقت ممكن، لأنه -وكما ذكرنا سابقًا-يتم الإعلان عن المزيد من أسماء الفائزين في كل مرة. لأن الكثير من الناس يتقدمون للحصول على البطاقة الخضراء ومن الممكن أن تنفذ البطاقات الخضراء، فربما لن تحصل على بطاقتك حتى لو كنت فائزاً.

كما أن هناك وقت محدد لديك حتى آخر السنة المالية التالية للتقدم والحصول على الموافقة. وبما أن هناك العديد من الخطوات التي عليك القيام بها فإن هذا الإجراء يستغرق وقتًا طويلًا، لذلك من الأفضل البدء في هذه الإجراءات في أسرع وقت، كما أنه من الحكمة أيضًا توكيل محامي للتأكد من أن جميع الأوراق المقدمة سليمة، وأنه ليس هناك أي تأخر أو أخطاء.

قدّم طلبك الآن

تسمية عام اليانصيب

إذا تقدمت بطلب للحصول على يانصيب البطاقة الخضراء في عام 2017، فإنها تسمى يانصيب تأشيرة التنوع 2019، أو DV-2019. وذلك لأن العام 2019 هو العام الذي سوف تصل فيه إلى الولايات المتحدة باستخدام البطاقة الخضراء الخاصة بك، على الرغم من أنك قد تقدمت في عام 2017 وفزت في عام 2018.

قد يبدو لك أن العامين وقت طويل في انتظار التأشيرة، ولكن بمجرد التقدم فإن كل شيء يحدث بسرعة، لا يزال لديك الكثير من الأوراق التي عليك تعبئتها والتخطيط لحياتك الجديدة في بلد جديد.

 

قدّم طلبك الآن