البطاقة الخضراء الامريكية وفوائد الحصول عليها

تختلف البطاقة الخضراء في الولايات المتحدة عن أنواع التأشيرات الأخرى، لأنها دائمة. بمجرد أن تحمل البطاقة الخضراء، فسيكون مرحب بك للعيش في الولايات المتحدة إلى أجل غير مسمى. البطاقة الخضراء تصاحبها الكثير من الامتيازات الأخرى، المذكورة هنا!

حرية العيش في الولايات المتحدة بشكل دائم

البطاقة الخضراء هي تأشيرة إقامة دائمة – تمنحك الحق في العيش في الولايات المتحدة بشكل دائم. الشيء الوحيد الذي عليك أن تضعه في الاعتبار هو تجديد البطاقة الخضراء كل عشر سنوات، وهي عملية بسيطة.

إذا كنت ترغب في مغادرة الولايات المتحدة لمدة أطول من ستة أشهر، عليك أن تتخذ خطوات قانونية للحفاظ على بطاقتك الخضراء الخاصة بك، كما أن مغادرة الولايات المتحدة لمدة أطول من ستة أشهر ينظر إليها على أنها رغبة في جعل بلد آخر بلد إقامتك الدائمة.

القدرة على التقدم بطلب للعمل وبدء المشاريع التجارية الخاصة بك

قدّم طلبك الآن

البطاقة الخضراء تمنحك الحق في التقدم بطلب للحصول على أي وظيفة ترغب بها في أي مكان في الولايات المتحدة. تتطلب بعض الوظائف أن تكون مواطنا أمريكيا لتقديم الطلب، لكن هذه الوظائف قليلة لكن بالنسبة لمعظم الوظائف فكل ما تحتاجه للتقدم لها هي البطاقة الخضراء.

 

كما تمنحك البطاقة الخضراء الحق في إنشاء نشاطك التجاري الخاص بك.

القدرة على كفالة الأقارب

إذا كنت قد حصلت على البـطاقة الخضراء، يمكنك كفالة أفراد أسرتك المقربين جداً حتى يتمكنوا من الانضمام إليك في الولايات المتحدة. بعد الحصول على بطاقات خضراء لهم، يمكنهم الاحتفاظ بها، حتى في حالة الوفاة أو فقدان الوظيفة،.

 مزايا الضمان الاجتماعي عند التقاعد

ذا كنت قد عملت في الولايات المتحدة لمدة عشر سنوات، أو أكثر، عند التقاعد، يحق لك الحصول على فوائد وإعانات الضمان الاجتماعي

قدّم طلبك الآن

القدرة على التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية

عند الحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية لمدة خمس سنوات، أو أكثر، يصبح لديك الحق في التقدم بطلب للحصول على الجنسية الأمريكية. تمنحك الجنسية الأمريكية مزايا إضافية، مثل القدرة على التصويت، وتسيير المنصب، ومغادرة البلاد لمدة أطول من ستة أشهر في المرة الواحدة دون الاضطرار إلى اللجوء إلى أي إجراءات قانونية.

الدراسة في امريكا برسوم مخفضة

إذا كنت ترغب بالدراسة في إحدى الجامعات الأمريكية، فإن الرسوم الجامعية للطلاب المقيمين تكون أقل بالنسبة للطلاب الأجانب. مع البطاقة الخضراء يتم التعامل معك من ناحية الرسوم الجامعية كالطلاب المقيمين، كما يحق لك التقدم بطلب للحصول على التمويل والمعونة المالية المقدمة من الحكومة.

امتلاك العقارات

البطاقة الخضراء تمنحك الحق في امتلاك العقارات في الولايات المتحدة الأمريكية، أيضا، إمكانية الحصول على التمويل (مثل القروض المصرفية) لإجراء عمليات الشراء

قدّم طلبك الآن

الحصول على التأمين

الحصول على البطاقة الخضراء يسهل عليك التقدم بطلب للحصول على تأمينات مختلفة، مثل الصحة والتأمين على الحياة في الولايات المتحدة.

الحصول على الترخيص

في بعض الولايات، يمكنك فقط الحصول على تراخيص مهنية معينة، مثل الترخيص العقاري، أو ترخيص وكيل التأمين، إذا كان لديك بطاقة خضراء، أو الجنسية.

قدّم طلبك الآن