البطاقة الخضراء الأمريكية – كيف تصبح مواطنا أمريكياً

إذا كنت أجنبيا وكنت تريد أن تصبح مواطنا أمريكيا، فيجب أن تعرف أولا الكثير من الأمور حول هذا الموضوع. أحدها هو أنه يسمح للسكان القانونيين تقديم طلب للحصول على الجنسية الامريكية، على أن يكونوا حاملين البطاقة الخضراء الأمريكية لمدة 5 سنوات على الأقل. أولئك الذين لديهم بطاقات الإقامة لمدة 4 سنوات يمكن أن يتقدموا أيضا للحصول على الجنسية. وعلاوة على ذلك، هناك حاجة إلى بذل الكثير من الجهد والتفاني حتى تعطى لك.

ما هي الخطوات لتصبح مواطناً “البطاقة الخضراء الأمريكية”؟

  1. اعرف إذا ما كنت مؤهلا لذلك أم لا. يجب عليك أن تعلم أيضا أنك لست مواطن أمريكي. من أجل أن تصبح مؤهلاً، يجب أولا أن تتوفر بك جميع المتطلبات بما في ذلك وجود البطاقة الخضراء الأمريكية.
  2. في حالة كنت غير مؤهلاً، ابحث عن طرق لتصبح مؤهلاً. هذا هو الوقت المناسب لتثبت للسفارة أنك مؤهل لتصبح مواطنا أمريكيا. ومع ذلك، حتى تستطيع أن تفعل ذلك، يجب أن تعرف أولا لماذا لم تكن مؤهلا.
  3. قدم طلب (N-400) من دائرة خدمات الهجرة و المواطنة الأمريكية. و عند تحقيقك جميع متطلباتهم، يمكنك البدء في الإجراءات الروتينية.
  4. عليك أن تزودهم ببصماتك حتى يتمكنوا من اجراء بحث عن خلفيتك.
  5. عليك حضور المقابلة و المراسم. سيطلب منك حضور مقابلة و عند اجتيازك لهذه المقابلة، تأكد من حضورك لمراسم حاف اليمين.

قدّم طلبك الآن

طريقتان لتصبح حاملأ “البطاقة الخضراء الأمريكية”

 الزواج من مواطن أمريكي

يمكن أيضا أن تكون هذه طريقة أخرى لتصبح مواطنا أمريكيا. ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن زوجك/ زوجتك ينبغي أن يكون من مواطني البلاد لمدة لا تقل عن 3 سنوات. بالطبع، يجب أن تكون حاملاً للبطاقة الخضراء لمدة 3 سنوات، و أن يعيش كلاكما في الرباط الزوجي. وبصرف النظر عن ذلك، فإن زوج(ة) المواطن الأمريكي الذين يعملون في الخارج يمكنهم أيضا أن يكونوا مؤهلين للتجنس، باعتبار أنهم عملوا هناك لمدة لا تقل عن سنة. لهذا، هناك حاجة إلى الإحاطة علما أنه بعد التجنيس،ستغادر إلى الخارج وبمجرد انهاء الزوج(ة) عمله، يفترض أن تقيموا في الولايات المتحدة.

تجنيس البطاقة الخضراء

المطلب الأول بالنسبة لتصبح مواطن “البطاقة الخضراء” هو أن تصبح مقيما دائما، أن تبلغ من العمر 18 سنة أو أكثر وتكون حاملاً للبطاقة الخضراء لمدة لا تقل عن 5 سنوات. قبل تقديم الطلب، تحتاج إلى العيش لمدة 3 أشهر على الأقل في الدولة وأن تكون قد عشت باستمرار في البلاد. عليك أن تكون موجوداً فعليا حتى يتم تجنيسك. يجب أن تفهم وتعرف الحكومة فضلاً عن تاريخ البلاد والأهم من ذلك، لغتها.

بناءً على معرفة الأشياء المذكورة أعلاه، ستكون قادرا على أن تصبح مواطن “البطاقة الخضراء”. ستكون أيضاً قادرا على التمتع بفوائد كونك مواطناً.