أفضل الوظائف المناسبة لحاملي البطاقة الخضراء

بصفتك حاملاً للبطاقة الخضراء، فهذا يعني أن لك الحق في العيش والعمل في أمريكا بشكل دائم، مما يعني أنك تستطيع الحصول على أي عمل ترغب به في أي مكان في أمريكا. مما سيؤدي إلى زيادة دخلك وتحقيق التقدم المهني في أمريكا، وذلك أن الولايات المتحدة الأمريكية واحدة من أكبر أسواق العمل الموجودة في العالم والتي تضم الكثير من الشركات التي يمكنك التقدم إليها. بما انك حامل للبطاقة الخضراء فإنك تستطيع إنشاء أي مشروع تجاري ترغب فيه في أمريكا. وهذا يعني ان حلمك في تحقيق مشاريعك لن تقيده التأشيرات، كل ما عليك القيام به هو التقدم والمضي قدماً في الإجراءات اللازمة للحصول على أفضل الوظائف المناسبة لحاملي البطاقة الخضراء.

 

التقدم الوظيفي لحاملي البطاقة الخضراء

شيء مهم يجب أن نأخذه في عين الاعتبار هو أنك كحامل للبطاقة الخضراء لديك الحق في التعليم في أمريكا. وهذا يعني أنه يمكنك التقدم بطلب إلى أي جامعة لإكمال تعليمك، وبالتالي تحقيق التقدم في حياتك المهنية.

 

وكحامل للبطاقة الخضراء فإنك ستحصل على نفس الأسعار التي يحصل عليها المواطنين الأمريكيين عند الدراسة في الجامعات الأمريكية، وهي أسعار زهيدة إذا ما قورنت بالأسعار التي على الطلاب الأجانب دفعها للدراسة في أمريكا.

 

فائدة أخرى من البطاقة الخضراء هي أنه يمكنك تقديم طلب للحصول على المنح البحثية، إذا كنت ترغب في إجراء البحوث في مجال عملك.

قدّم طلبك الآن

ما هي الوظائف التي لا يمكن لحاملي البطاقات الخضراء التقدم لها؟

الوظائف الوحيدة التي لا يمكنك التقدم بطلب للحصول عليها هي تلك التي تتطلب منك أن تكون مواطنا أمريكياً (لأسباب أمنية) – هذه الوظائف قليلة جداً.

 

الرواتب وتوقعات العمل في أمريكا

إذا كنت تفكر في التقدم بطلب للحصول على بطاقة خضراء، قد ترغب في معرفة ما هي توقعات الراتب في الولايات المتحدة. لقد قمنا أدناه بسرد بعض الوظائف المشتركة والراتب المتوقع لكل منها. ولقد أدرجنا أيضا (حيثما كان ذلك متاحا) معدل نمو العمالة لهذه الوظيفة بالذات، لمساعدتك على فهم السوق بشكل أفضل. إذا كنت ترغب في مزيد من المعرفة في هذا المجال، فمن الحكمة اختيار الحقل الذي تكون فيه العمالة آخذة في الارتفاع.

مهندس مدني

يحصل المهندس المدني في أمريكا في المتوسط على ما يقارب 83 ألف دولار سنوياً، تتراوح الرواتب ما بين 53 ألف دولار إلى 133 ألف دولار. تقدر نسبة نمو العمالة في مجال الهندسة المدنية بنسبة 8.4%

 

قدّم طلبك الآن

طبيب

إن متوسط راتب الطبيب في الولايات المتحدة يقدر ب 186 ألف دولار سنوياً. بكل تأكيد يختلف الراتب من تخصص طبي لآخر، فطبيب الأسرة بقدر متوسط راتبه سنوياً بحوال 190ألف دولار، ومعدل النمو في هذا التخصص بقدر بنسبة 10.2%. أما طبيب المسالك البولية، فقد يبلغ متوسط راتبه 206 ألف دولار، ومعدل النمو بنسبة 14.9٪.

نضع في اعتبارنا أنه إذا كنت تتدرب في الخارج، قد تحتاج إلى ترخيص إضافي لتكون قادراً على ممارسة الطب في الولايات المتحدة.

 

مصفف الشعر

متوسط ما يدخله مصفف الشعر في الولايات المتحدة الأمريكية يقدر ب24 ألف دولار سنوياَ. ومع ذلك، تبدأ الرواتب بنحو 18 ألف دولار سنويا وتصل إلى 49 ألف دولار في السنة، حسب المكان الذي تعمل فيه. إذا حصلت على التدريب لتصبح من كبار المصممين والمصففين في الصالون، يمكنك كسب الكثير أكثر من العمل كمصفف مبتدئ في صالون في حي صغير. لديك أيضا خيار إنشاء الصالون الخاص بك.

ويقدر النمو في الطلب على مصففي الشعر بنسبة 9.8٪.

 

قدّم طلبك الآن

 فني أظافر

يكسب فني الأظافر في الولايات المتحدة 22 ألف دولار في المتوسط سنويا، وتبدأ الرواتب من حوالي 19 ألف دولار وتصل إلى 33 ألف دولار. إذا كنت تبحث عن التدريب على شيء سريع والتمتع بالجمال، فالعمل كفني الأظافر يمكن أن يكون نقطة انطلاق جيدة في الولايات المتحدة. ويقدر النمو في سوق العمل لفنيي الأظافر بنسبة 10.3٪.

 

معلم

تختلف توقعات المرتبات للمعلمين حسب ما وأين يعلمون. ومع ذلك، فإن متوسط رواتب معلمي رياض الأطفال يبلغ 52 ألف دولار في السنة، ومعلم في المدارس الابتدائية 55 ألف دولار سنوياً، ومعلم في المدرسة الثانوية 58 ألف دولار في السنة. ومن المتوقع أن يصل معدل نمو المعلمين إلى 5.8 في المائة.

ضع في اعتبارك أنك قد تحتاج إلى إجراء المزيد من الدراسة في أمريكا ليتم اعتمادك لمهنة التدريس في المدارس هناك.

 

مساعد تدريس

إذا كنت تبحث عن عمل كمساعد في التدريس، فإنه من المتوقع أن تكسب ما يقارب 25 ألف دولار سنوياً. ويبلغ النمو المتوقع لهذا العمل بنسبة 6.4%

 

ممرض/ ممرضة

متوسط ما يكسيه الممرض في أمريكا يقدر ب 66 ألف دولار سنوياً، بالطبع يمكنك التخصص في التمريض وبالتالي زيادة راتبك، فالرواتب في هذا المجال تصل غلى 96 ألف دولار سنوياً.

 

قدّم طلبك الآن

نادل                                                                                                                                                      

عند وصولك إلى بلد غريب، فإنك تحتاج إلى عمل سريع، إن وظيفة النادل تعتبر بداية جيدة دائماً، يمكنك من خلالها التدرب على الضيافة والفندقة أيضاً. كبداية يقدر متوسط دخل النادل حوالي 17 ألف دولار سنوياً، ومن الممكن أن تصل إلى 20 ألف دولار، وإذا كنت متمرساً قد تصل إلى 38 ألف دولار سنوياً.

 

 

  

سائق سيارة أجرة

وبصرف النظر عن شركات التاكسي العادية، يمكنك الآن أيضا العمل على خدمات مثل اوبر و ليفت، إما للحصول على بعض الدخل الإضافي، أو أن يكون بمثابة مهنة بدوام كامل. الاخبار الجيدة، هي أن الطلب على السوق في ارتفاع مستمر – من المتوقع أن ينمو بنسبة 13.1٪!

سائق سيارة الأجرة يكسب في المتوسط حوالي 24 ألف دولار سنوياً، لكن الراتب يبدأ من 19 ألف دولار، وتستمر في الارتفاع إلى 39 ألف دولار.

 

محاسب

المحاسب يكسب ما يقارب 68 ألف دولار سنوياً ويتوقع أن ينمو السوق بنسبة ضخمة تقدر ب 10.7%.

 

 

مدير مالي

المدير المالي في الولايات المتحدة يحصل على راتب جيد يتراوح متوسط دخله بحوالي 21 ألف دولار سنوياً، من المتوقع أن ينمو الطلب على هذا السوق بحوالي 6.8 %.

 

قدّم طلبك الآن